هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابن سينا
المدير العام
المدير العام
ابن سينا


عدد المساهمات : 912
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/09/2009

لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب Empty
مُساهمةموضوع: لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب   لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب Emptyالجمعة أكتوبر 02, 2009 7:18 pm

المداعبات الزوجية في الشريعة والطب

المتدبر للقرآن والسنة يجد الاهتمام بالعلاقات الأسرية واضحاً ، بما فيها العلاقات الزوجية على الفراش .
من ذلك قوله تعالى " ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم " .
وفي هذه الآية وجوب أن يمتع الرجل زوجته كما استمتع هو أيضا ويوصلها للنشوة كما يريد ان يصل هو ، ولا يكون انانيا همه نفسه فقط .
ومن الآيات المتعلقة بهذا الأمر قوله تعالى " هن لباس لكم وأنتم لباس لهن " .
يلاحظ أنه بدأ بهن فقال " هن لباس ..".
وكثير من الأطباء المتخصصين يعلمون أهمية أن يعكس الزوجين وضعيتهما بحيث
يكون الزوج مستلقيا على ظهره والزوجة فوقه أثناء الجماع حتى تقضي وطرها
فهذه الطريقة تؤخر النشوة عند الرجل بينما تسرعها عند المرأة.
فإذا قضت وطرها يعكسان الوضعية بحيث تصير الزوجة مستلقية على ظهرها والزوج فوقها .

بعض مفاتيح الجماع الطيب

أولا :

أهم وصفة للسعادة الزوجية الحقيقية هي تقوى الله على علم من قبل كلا
الزوجين : " إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ " . " الإخلاء يومئذ بعضهم
لبعض عدو إلا المتقين " .

ثانيا :

القيلولة مهمة جدا في هذا الجانب فقد وردت آثار في الحث عليها وهي من أحسن
الأمور المعينة على كمال الاستمتاع والانسجام والنشاط والصفاء الذهني في
هذا الأمر خاصة لمن يريدون أن يقوموا بهذا الأمر بعد صلاة العشاء . على
أنه لم يسمح للحليلة أن تتمنع ولو قليلا في أي وقت من نهار أو ليل [ في
غير الصوم الواجب ] عن دعوة حليلها لها إلى الفراش حتى ولو كانت مشغولة في
إنضاج الطعام

يدل على هذا ما ورد في الحديث الصحيح " وإن كانت على رأس تنور "

ثالثا :

أن تكون وجبة العشاء خفيفة وقبل أذان العشاء . تقوم الأم بإنامة أطفالها
قبل صلاة العشاء يومياً فذلك مهم جدا لنفسية الرجل ونفسيتها هي

رابعا :

أن يبدأ في وقت مبكر فإن كان الرجل يريد ذلك بعد صلاة العشاء بدأ بعد الصلاة مباشرة وسيعلما ميزة البدء المبكر إذا جرباه .

خامساً :

" وقدموا لأنفسكم " قال ابن عباس وغيره من المفسرين بأن من التقديم للنفس ( التسمية قبل الجماع ) .

سادساً :

يستحسن أن لا يكون النور مطفئاً لأن ذلك يسبب النعاس وبالتالي قلة النشاط والاستمتاع .

سابعا :

من حق الحليلة أن لا يعجلها زوجها ولكن يداعبها بالكلام الجميل الصادق و…
و… ، ويستحسن أن يشمل ذلك كل موضع من … بلا استثناء لمدة ساعة أو أكثر حتى
تصل إلى ما وصل إليه هو أو أكثر منه وإن إستطاع أن يوصلها للذروة عدة مرات
بالمداعبة فذلك أحسن وأحفظ للمرأة وأعف لبصرها وأدوم للمودة والألفة
والمحبة وأعظم أجرا له إن شاء الله .

أورد ابن قدامة في المغني عن النبي أنه قال " لا تواقعها إلا وقد أتاها من
الشهوة مثل ما أتاك لكي لا تسبقها بالفراغ" قلت وذلك إلي قال" نعم إنك
تقبلها وتغمزها وتلمزها فإذا رأيت أنه قد جاءها مثل ما جاءك واقعتها " .

فإن قضى بعض حاجته قبلها لم يجز له أن يتولى عنها ولكن يداعبها حتى تقضي حاجتها .

فعن النبي " إذا جامع الرجل أهله فليصدقها ثم إذا قضى حاجته فلا يعجلها حتى تقضى حاجتها " .

وعند الجماع ( أثناء الإيلاج ) يستحسن عدم كثرة الكلام لما ورد عن النبي في النهي عن الإكثار .

وإن أراد أن يجامعها أكثر من مرة فعليه أن يوضئ فرجه بين كل جماعين لما ورد أن أن النبي أمر بذلك .

أما إن كان عنده أكثر من حليلة وأراد أن يأتي الأخرى في نفس الليلة اغتسل قبل ان اتيانها لما ورد عن النبي في ذلك .

تنبيه :

لا يجوز للزوجين أن يظهرا صوتيهما بما يجعل غيرهما يسمع " والحياء شعبة من الإيمان " .

ولا يجوز ان يتحدثا بما كان بينهما فقد ورد ان النبي شبه من يفعل وتفعل ذلك بالشيطان يأتي الشطانة في الطريق .

بالأضافة إلى ما ورد عن أن النبي قال " الشياع حرام "

الشياع : هو الافتخار بالجماع .

عن قيس بن طلق عن أبيه قال سأل رجل النبي قال أرأيت الرجل يكون له في امرأته حاجة قال " ليس لها منعة وإن كانت على رأس تنور " .

وعن قيس بن طلق عن أبيه أن النبي قال إذا جامع أحدكم أهله فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها كما يجب أن يقضي حاجته .

وعوداً إلى كلام الدكتور الفار عن مفاتيح النشوة مع أنه ذكر أن جسد المرأة
بلا استثناء يتحقق فيه هذا الأمر إلا أنه ذكر أن المواضع التالي ذكرها من
أشد المواضع بهذا الخصوص :

منطقة البطن - خلف الرقبة - اليدين – الشفتين .

ومن هنا

عليك ايها الرجل ان تستمتع بزوجتك في كل جسمها ما عدا الدبر

اما الزوجة فلها ان تستمتع بجسد زوجها في كل مواضعه وان يفعلا اي شي يثير شهوتها فكل الجسم حلال الا الايلاج في الدبر

انتظر ردودكم.....

لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب %D8%A3%D8%AD%D8%A8%D9%83%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D8%AE%D9%88%D8%AA%D9%8A
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://meegy.ahlamontada.com
همس
المراقبه العامه
المراقبه العامه
همس


عدد المساهمات : 277
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب Empty
مُساهمةموضوع: رد: لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب   لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب Emptyالسبت أكتوبر 03, 2009 3:38 am

موضوع مهم وجريء يا محمد
وايحك انك طرجته
لان معظم البنات معندهاش الثقافه الجنسيه المحترمه
في اطار الشرع ووالدين عشان هي ديه الخط الاحمر
محدش يقدر يجي جمبها بس انا افضل انم موضوع زي ده
البنات تستفيد منه افضل كتير من طرق رخسصه ومعلومات غير معروف
مصدرها لتعليم بنات وشباب المسلمين
وبالمناسبه ديه احب اقولكم
في برنامج اسمه للكبار فقط بتقدمه دكتوره متخصصه اسمها
الدكتوره هبه قطب بتطرح فيه حجات مهمه في حيتنا
وبيجلها اساله واستشارات علي العلاقه الحميمه بين الزوجين
وبرتد بمنتهي الوضوح والاجترام محدش قال ان العلم قله حياء
ولما يكون المقصود منه العلم بشيئ والانتفاع بيه افضل كتير بالجهل بيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الليل
المراقبه العامه
المراقبه العامه



عدد المساهمات : 226
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/10/2009

لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب Empty
مُساهمةموضوع: رد: لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب   لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب Emptyالأحد أكتوبر 18, 2009 1:00 pm

كويس يا محمد انك طرحت الموضوع لان كتير جدا من بنات وشباب اليوم بيحتاجوا يعرفوا المعلومات دى وده شيىء طبيعى بس المشكلة انهم ممكن ياخدوا طرق غير سويه للمعرفة
موضوع جريىء ومفيد
شكرا يا باشمهندس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمداعبات الزوجية في الشريعة والطب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الخلافات الزوجية..دليل محبة أحيانا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القســـم الثقــافى :: المنتدى الإسلامي :: منتدى المرأة المسلمة-
انتقل الى: